الإسباني ألكاراز يتوج بلقب بطولة رولان غاروس لأول مرة

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-09 21:55
نجم التنس الإسباني كارلوس ألكاراز يحتفل بالفوز بلقب بطولة رولان غاروس (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تُوّج الإسباني ألكاراز المصنّف ثالثًا عالميًا بلقب بطولة فرنسا المفتوحة رولان غاروس ثانية البطولات الأربعة الكبرى للتنس، للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية بعد فوزه، اليوم الأحد، في النهائي ضد الألماني ألكسندر زفيريف.

وقلب ألكاراز تخلفه أمام زفيريف بمجموعتين لمجموعة واحدة، ليفوز عليه في النهاية بثلاث مجموعات لمجموعتين اثنتين واقعها (6-3 و2-6 و5-7 و6-1 و6-2).

الإسباني ألكاراز يحقق لقب رولان غاروس

بعد فوزه بلقب بطولة فرنسا المفتوحة "رولان غاروس"، حقق الإسباني ألكاراز لقبه الثالث في بطولات الغراند سلام، وهو ما سيسمح له بالارتقاء إلى المركز الثاني عالميًا على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب والمنسحب من ربع النهائي بسبب الإصابة، وذلك في التصنيف العالمي الذي سيصدر غدا الإثنين.

وبات الإسباني ألكاراز أصغر لاعب يفوز ببطولات كبرى على ثلاث أرضيات مختلفة بعد فلاشينغ ميدوز 2022 وويمبلدون 2023، وجاء تتويج ألكاراز الذي سيدخل الى بطولة أستراليا المفتوحة مطلع العام المقبل باحثًا عن إكمال سلسلة بطولاته الكبرى وإحراز الرابعة والأخيرة التي تنقص سجلاته، قبل ثلاثة أسابيع عن ويمبلدون حيث سيدافع عن لقب الموسم الماضي.

الإسباني ألكاراز يحصد لقب بطولة رولان غاروس

في المقابل، سيواصل زفيريف البحث عن باكورة ألقابه في الغراند سلام بعد أن خسر النهائي الثاني في مسيرته الاحترافية بعد الأول في فلاشينغ ميدوز عندما خسر أمام النمساوي دومينيك تيم عام 2020، حين أهدر تقدمًا بمجموعتين نظيفتين.

وكان زفيريف يمنّي النفس بفك عقدته، حيث خسر أيضًا ست مواجهات في الدور نصف النهائي للبطولات الكبرى، غير أنّ ألكاراز كان ندًا صعب المنال، فتمكن الأخير من معادلة المواجهات المباشرة بينهما (5-5).

تفاصيل نهائي رولان غاروس بين ألكاراز وزفيريف

واستهل الإسباني ألكاراز المباراة بـفضل طريقة ممكنة، كاسرًا إرسال الألماني في الشوط الأول، بيد أن الأخير رد التحية مباشرةً، مدركًا التعادل (1-1)، قبل أن يفعلها الإسباني للمرة الثانية في الشوط الخامس ويتقدم (3-2) وللمرة الثالثة في الشوط التاسع، منهيًا المجموعة في صالحه (6-3) في 46 دقيقة.

وفرض التعادل نفسه في المجموعة الثانية حتى الشوط الرابع (2-2) قبل أن يتمكن زفيريف من كسر إرسال ألكاراز مرتين متتاليتين في الشوطين الخامس والسابع فتخلف (2-5) قبل أن يخسرها (2-6) في 52 دقيقة.

وشهدت بداية المجموعة الثالثة السيناريو ذاته لسابقتها، حيث كان التعادل سيد الموقف في الأشواط الأربعة الأولى(2-2) قبل أن يتمكن الإسباني ألكاراز من كسر إرسال الألماني في الشوط السادس ويتقدم (4-2) ثم (5-3)، وسنحت له فرصة حسم المجموعة في صالحه والإرسال بحوزته في الشوط التاسع لكن زفيريف قلب الطاولة وكسب أربعة أشواط متتالية كاسرًا إرسال الإسباني مرتين في الشوطين التاسع والحادي عشر وأنهاها في صالحه (7-5) في 65 دقيقة.

واستهل ألكاراز المجموعة الرابعة بطريقة مثالية بكسر إرسال الألماني في الشوطين الثاني والرابع فتقدم (4-0)، قبل أن ينجح زفيريف في رد التحية في الشوط الخامس مقلصًا الفارق إلى (1-4)، وطلب الإسباني تدخلًا طبيًا لعلاج فخذه اليسرى، وعاد بقوة كاسرًا إرسال الألماني ومتقدمًا (5-1) ثم أنهى المجموعة في صالحه (6-1) في 42 دقيقة.

وتابع الإسباني ألكاراز أفضليته، وكسر إرسال زفيريف في الشوطين الثالث والسابع من المجموعة الخامسة الحاسمة وتقدم (5-2) قبل أن يحسمها بنتيجة (6-2) في 54 دقيقة.

شارك: