اكتمال عقد نهائي زوجي السيدات والرجال في أستراليا المفتوحة

2022-01-27 16:20
آنا دانيلينا (من اليمين) وبياتريس حداد مايا، تبلغان نهائي زوجي السيدات في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

اكتملت صورة المشهد الختامي لزوجي منافسات السيّدات والرجال في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى البطولات الأربع الكبرى، حيث ضرب الثنائي المكون من البرازيلية بياتريس حداد مايا، ذات الأصول اللبنانية، والكازاخستانية آنا دانيلينا، موعداً في النهائي مع التشيكيتين باربورا كريتشيكوفا وكاترينا سينياكوفا، غداً الجمعة 28 يناير/ كانون الثاني.

وسيكون نهائي زوجي الرجال أستراليا خالصا، بعد أن بلغ الثنائي الأسترالي المكوّن من نيك كيريوس وتاناسي كوكيناكيس المباراة النهائية، ليلحقا بمواطنيهما ماكس بورسيل وماثيو إيبدن.

ونجحت حداد ودانيلينا في بلوغ النهائي بعد أن حسمتا اللقاء أمام االيابانيتين شوكو أيوياما وإنا شيباهارا، الثنائي الذي كان المرشح الثاني للقب، وذلك عقب ساعتين و19 دقيقة من اللعب، بنتيجة مجموعتين لواحدة، بواقع 6-4 و5-7 و6-4.

وتأهل الثنائي المرشح الأول للقب والمؤلف من التشيكيتين كريتشيكوفا وسينياكوفا، إلى المباراة النهائية على حساب الروسية فيرونيكا كوديرميتوفا والبلجيكية إليز ميرتنز، بمجموعتين دون رد، بواقع 6-2 و6-3.

آنا دانيلينا وبياتريس حداد مايا تصلان إلى نهائي "غراند سلام" لأول مرة

أشلي بارتي ودانييل كولينز في فردي نهائي بطولة أستراليا المفتوحة

تتواجه الأمريكية دانييل كولينز مع الأسترالية أشلي بارتي، في نهائي فردي السيدات لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بعد تغلبها في الدور نصف النهائي على منافستها البولندية إيغا شيانتك 6-4 و6-1، اليوم الخميس 27 يناير/ كانون الثاني، بينما أطاحت بارتي بالأمريكية ماديسون كيز في الدور ذاته.

وفي المقابل، تأهلت الأسترالية أشلي بارتي، المصنفة الأولى عالميا بين لاعبات التنس المحترفات، إلى نهائي بطولة أستراليا المفتوحة لأول مرة، بعدما أطاحت، اليوم الخميس أيضا، بالأمريكية ماديسون كيز، بنتيجة 6-1 و6-2 في ساعة ودقيقتين.

كيريوس وكوكيناكيس يبلغان نهائي زوجي أستراليا المفتوحة


بلغ الثنائي الأسترالي المكون من نيك كيريوس وتاناسي كوكيناكيس، نهائي بطولة أستراليا المفتوحة في منافسات الزوجي، على حساب الإسباني مارسيل غرانوييراس والأرجنتيني أوراسيو سيبايوس، بعد أن تغلب المحلّيان على الثنائي الإسباني- الأرجنتيني بنتيجة 7-6 (7-4) و6-4، في مباراة استمرت ساعة و47 دقيقة.

وأشاد الأستراليان بحفاوة وتشجيع الجماهير أثناء اللقاء، وأبدى كيريوس إعجابه بالأجواء في المباراة، قائلا: "لقد لعبت الكثير من المباريات الفردية التي تميزت بأجواء مدهشة، لكن لا شيء يضاهي هذا".

وسيتنافس الثنائي الأسترالي على لقب الزوجي مع الثنائي الأسترالي الآخر، ماكس بورسيل وماثيو إيبدن، اللذينِ تغلبا على الأمريكي راجيف رام والبريطاني جوي ساليزبوري بواقع 6-3 و7-6 (11-9).

وسيكون هذا أول نهائي أسترالي خالص في منافسات الزوجي بالبطولة الكبرى منذ عام 1980، حين توج مارك إدمونسون وكيم فارفيك على حساب مواطنيهما بيتر مكنمارا وبول مكنامي.

شارك: