إيغا شفيونتيك تُتوج ببطولة رولان غاروس للمرة الرابعة

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-08 18:19
من تتويج البولندية إيغا شفيونتيك ببطولة رولان غاروس 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

واصلت البولندية إيغا شفيونتيك (23 عامًا)، المصنفة الأولى عالميًا، هيمنتها على بطولة رولان غاروس الفرنسية (ثانية البطولات الأربعة الكبرى في كرة المضرب)؛ بفوزها باللقب للمرة الثالثة تواليًا والرابعة في آخر 5 أعوام، وذلك بتغلبها اليوم السبت في المباراة النهائية على الإيطالية جاسمين باوليني بسهولة تامة 6-2 و6-1 في ساعة و8 دقائق.

وباتت شفيونتيك أول لاعبة تحرز لقب رولان غاروس 4 مرات أو أكثر خلال حقبة الاحتراف، بعد البلجيكية جوستين هينان (4 مرات آخرها عام 2007)، والأمريكية كريس إيفرت (9 مرات آخرها عام 1986)، والألمانية شتيفي غراف (6 مرات آخرها عام 1999).

كما أصبحت شفيونتيك ثالث لاعبة فقط تتوّج بطلة 3 مرات متتالية في رولان غاروس، بعد هينان (من 2005 حتى 2007) والأمريكية مونيكا سيليتش (من 1990 حتى 1992).

وبعدما بدأت المباراة بخسارة إرسالها في الشوط الثالث وتخلّفها 1-2، كشّرت شفيونتيك عن أنيابها وردّت الكسر في الشوط التالي مباشرةً، ثم حققت الفارق في الشوط السادس الذي انتزعته على إرسال الإيطالية لتتقدم 4-2، وكررت الأمر البولندية ذلك في الشوط الثامن، لتحسم المجموعة 6-2 في 37 دقيقة.

وواصلت البولندية سيطرتها المطلقة في المجموعة الخامسة وكسرت إرسال الإيطالية مرتين في الشوطين الثاني والرابع، حاسمةً 5 أشواط متتالية، قبل أن تفوز باوليني بشوط شرفي على إرسالها، مقلصة الفارق 1-5، لكن حاملة اللقب كانت على الموعد في شوط إرسالها وأنهت المجموعة 6-1، منهيةً إياها في 31 دقيقة.

وبذلك، انضمت شفيونتيك إلى الأمريكية سيرينا ويليامز باعتبارها اللاعبة الوحيدة التي توّجت ببطولة فرنسا المفتوحة، بالإضافة إلى دورتي مدريد وروما في عام ميلادي واحد.

إيغا شفيونتيك.. رافاييل نادال تنس السيدات

قوة شفيونتيك على الملاعب الترابية لرولان غاروس جعلت البعض يذهب بعيدًا إلى حد مقارنتها بالإسباني الأسطوري رافاييل نادال الذي توّج باللقب 14 مرة، في مسيرة استثنائية، حقق خلالها 112 انتصارًا، مقابل 4 هزائم فقط.

وأبقت البولندية على نسبة نجاح 100% في نهائي البطولات الكبرى؛ حيث تُوجت النجمة البولندية في 4 نهائيات خاضتها ببطولة فرنسا، وكذلك فعلت في النهائي الوحيد الذي لعبته ببطولة أمريكا المفتوحة "فلاشينغ ميدوز".

شارك: