إيطاليا تهزم أمريكا وتبلغ نصف نهائي كأس ديفيز للتنس

2022-11-24 22:05
سيموني بوليلي وفابيو فونيني ممثلا إيطاليا في كأس ديفيز (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

استمرت إيطاليا في طريقها للفوز بأول ألقابها في كأس ديفيز للتنس منذ 1976 بتغلبها 2-1 على الولايات المتحدة بعدما فاز الزوجي المؤلف من سيموني بوليلي وفابيو فونيني على الثنائي جاك سوك وتومي بول في المباراة الفاصلة في ملقة, اليوم الخميس.

ونزل الفريق الإيطالي الملعب بعد أن عادل الأمريكي تيلور فريتز النتيجة 1-1 وقدم بوليلي وفونيني عرضا رائعا في الفوز 6-4 و6-4 ليقودا بلادهما لبلوغ ما قبل النهائي لأول مرة منذ 2014.

لحظة فوز إيطاليا 

وفي وقت سابق، حافظ سونيغو على أعصابه في مجموعة ثانية متكافئة ليتخطى عقبة فرانسيس تيافو 6-3 و7-6 ويضع إيطاليا، التي يغيب عنها الثنائي المصاب ماتيو بريتيني ويانيك سينر، في المقدمة.

وتقدم سونيغو 4-2 وأنقذ نقطة لكسر إرساله قبل أن يفوز بالمجموعة الأولى، ثم أنقذ المصنف 45 عالميا، والذي خسر مباراته السابقة مع تيافو في باريس هذا العام، نقطتين لحسم المجموعة الثانية وليفرض شوطا فاصلا.

بعدها تقدم تيافو مبكرا في الشوط الفاصل لكن سونيغو رد بقوة ليحسم الفوز في ثالث نقطة حسم المباراة ولتنطلق احتفالات صاخبة بين الجماهير الإيطالية في المدرجات.

لكن فرحة إيطاليا لم تدم طويلا حيث أعاد فريتز الفريق الأمريكي للقاء بفوزه على لورينتسو موسيتي 7-6 و6-3 قبل مباراة الزوجي الفاصلة.

وستواجه إيطاليا الآن الفائز من مباراة ألمانيا وكندا في وقت متأخر، اليوم الخميس، للحصول على مكان في المباراة النهائية بينما ستلعب كرواتيا مع أستراليا في مباراة الدور ماقبل النهائي والأخير.

شارك: