2021-02-20

أوساكا تتوج بلقب بطولة أستراليا للمرة الثانية

الصورة
اليابانية نايومي أوساكا ترفع كأس البطولة (Getty)
المصدر
WinWin

توجت النجمة اليابانية نايومي أوساكا بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعد فوزها على الأمريكية جنيفر برايدي في المباراة النهائية بنتيجة 2-0 وبواقع 6-4 و6-3 في اللقاء الذي جرى على ملعب رود ليفير آرينا في مجمع ملبورن للتنس.

 

واحتاجت أوساكا ابنة الـ23 عاما إلى 77 دقيقة فقط للتخلص من منافستها والفوز للمرة الثانية، بلقب بطولة أستراليا بعد لقبها الأول عام 2019، علما بانها توّجت أيضا بلقبي فلاشينغ ميدوز الأميركية في 2018 و2020.

 

وسترتقي المصنفة أولى عالميا سابقا، يوم الاثنين الى المركز الثاني وبرايدي الى الثالث عشر في التصنيف العالمي الجديد الذي يصدر بعد نهاية البطولة. واصبحت اليابانية أوّل لاعبة منذ اليوغوسلافية-الاميركية مونيكا سيليش (1990-1991) تفوز بأول أربع مباريات نهائية في بطولات الغراند سلام شاركت بها.

وكانت أوساكا التي لم تخسر أي مباراة بعد تجاوزها الدور الرابع في البطولات الكبرى، قد أقصت المخضرمة سيرينا وليامس في نصف النهائي 6-3 و6-4. في المقابل، حققت برايدي، المصنفة 24 عالميا، أفضل نتيجة في مسيرتها، بعد أن بلغت نصف نهائي فلاشينغ ميدوز 2020 وخسرت أمام أوساكا بالذات بثلاث مجموعات في مواجهة حماسية.
 

ولم تواجه اللاعبة الأمريكية التي لم تحب كرة المضرب قبل دخولها الكلية، في طريقها الى النهائي أي لاعبة أعلى منها في التصنيف، بعد خروج كل من مواطنتها صوفيا كينين "حاملة اللقب" والرابعة عالميا والأسترالية آشلي بارتي الاولى عالميا اللتين اوقعتهما القرعة في مسارها.
 

تيليغرام ون ون winwin أخبار رياضة telegram كرة قدم تنس سلة فورمولا

 

 

 

 

دلالات
بطولة أستراليا المفتوحة
2021-03-02