أنس جابر تودع بطولة إنديان ويلز.. وشفيونتيك تبلغ ثمن النهائي

2023-03-14 12:06
أنس جابر تتلقى خسارة من فوندروسوفا وتودع بطولة إنديان ويلز ماسترز الأمريكية للتنس (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

ودّعت التونسية أنس جابر، المصنفة الرابعة عالميًّا، بطولة إنديان ويلز ماسترز الأمريكية للتنس، بسقوطها مساء الإثنين بالتوقيت المحلي أمام التشيكية ماركيتا فوندروسوفا.

وخسرت أنس جابر من فوندروسوفا، المصنفة 105 عالميًّا، بمجموعتين دون رد، بواقع 6-7 (5-7) و4-6.

أنس جابر تودع بطولة إنديان ويلز بعد هزيمة من فوندروسوفا

ورغم استهلالها المجموعة الأولى بثلاثة أشواط دون رد، فإن جابر فشلت في الحفاظ على تقدمها لتخسر المجموعة بشوط كسر التعادل "تاي بريك".

وتعد الخسارة هي الثالثة للتونسية على يد منافستها التشيكية مقابل ثلاثة انتصارات، وستواجه فوندروسوفا في الدور ثمن النهائي مواطنتها كارولينا موتشوفا.

وبهذا تفشل أنس جابر في تكرار أفضل نتائجها في إنديان ويلز وهو الوصول إلى نصف النهائي؛ وكانت جابر قد غابت عن الملاعب لعدة أسابيع بسبب مشكلات في الركبة.

شفيونتيك تبلغ ثمن النهائي

وتأهلت البولندية إيغا شفيونتيك، المصنفة الأولى عالميًّا بين لاعبات التنس المحترفات، إلى ثُمن نهائي بطولة إنديان ويلز، بعد معاناة أمام الكندية بيانكا أندريسكو (36) في ثالث أدوار البطولة الأمريكية.

واحتاجت المرشحة الأولى للقب والمتوجة بثماني بطولات العام الماضي، من بينها رولان غاروس وأمريكا المفتوحة، لساعتين وسبع دقائق للفوز على بطلة أمريكا المفتوحة في 2019، بنتيجة 6-3 و7-6 (7-1).

وبذلك، تأهلت شفيونتك إلى ثُمن نهائي البطولة حيث ستواصل رحلة دفاعها عن اللقب أمام البريطانية إيما رادوكانو، المصنفة الـ77 عالميًا التي أطاحت بالبرازيلية بياتريس حداد مايا، المرشحة الثالثة عشرة للقب، بواقع 6-1 و2-6 و6-4.

شارك: