أنس جابر تسعى لإزاحة شفيونتيك عن عرش تنس السيدات في عام 2023

2022-12-30 17:13
نجمة التنس التونسية أنس جابر المصنفة الثانية عالميًا (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

بعد موسم تاريخي لنجمة التنس التونسية، أنس جابر، التي قدمت مستوى أكثر من رائع في عام 2022، تأمل المصنفة الثانية عالميًا، إزاحة البولندية إيغا شفيونتيك من عرش الكرة الصفراء في عام 2023.

وفي الموسم الماضي، وصلت جابر إلى المباراة النهائية في بطولتي "ويمبلدون" و"روما" وكذلك في منافسات بطولة أمريكا المفتوحة، وحققت عدة ألقاب أبرزها لقبا مدريد وبرلين، وتقدمت من المركز العاشر في تصنيف اللاعبات المحترفات إلى المركز الثاني.

مسيرة أنس جابر نجمة كرة التنس التونسية والعالمية ون ون winwin

وتواصلت ألقاب جابر بتتويجها بلقب بطلة العام من أجل السلام التي تصدرها "منظمة السلام والرياضة العالمية"، كما باتت أول لاعبة تفوز بلقب بطولة مبادلة العالمية للتنس للسيدات للموسم الثاني على التوالي.

وقالت أُنس، في تصريحات سابقة: "الفوز أو الخسارة جزء من التنس. لقد ناضلت للفوز بأول لقب لي في بطولات رابطة لاعبات التنس المحترفات. وقد استغرق الأمر زمنًا. وعليه، فأنا أعتقد أن الفوز بإحدى البطولات الأربع الكبرى سيستغرق زمنًا أيضًا".

وتابعت جابر: "أهم شيء هو قبول النتيجة، والتعلم من المباريات النهائية التي خسرتها. بالتأكيد لست أنا الشخصية التي تستسلم. أنا واثقة أني سأصل إلى النهائي مجددًا. وعندها سأحاول بذْل أفضل ما لديّ لكي أفوز".

شفيونتيك لا تريد التفكير في الإنجازات السابقة

في الجانب الآخر، تريد البولندية إيغا شفيونتيك، المصنفة الأولى عالميًا، أن تخوض الموسم الجديد من دون التفكير بالإنجازات الرائعة التي حققتها في الموسم السابق، وذلك من أجل البقاء في القمة.

وتوجت البولندية في 2022 بثمانية ألقاب في منافسات الفردي، بينها لقبا بطولتي رولان غاروس الفرنسية وفلاشينغ ميدوز الأمريكية، محققة موسمًا رائعًا جعلها تتربع على عرش تصنيف المحترفات "دبليو تي أيه".

وورثت ابنة الـ21 عامًا المركز الأول في تصنيف المحترفات بعد القرار المفاجئ الذي اتخذته الأسترالية آشلي بارتي بالاعتزال مباشرة بعد تتويجها بطلة لأستراليا المفتوحة.

وتستعد شفيونتيك للمشاركة في النسخة الأولى من كأس يونايتد المختلطة التي تستضيفها بريزبين وبيرث الأستراليتان حيث تتواجه بولندا مع سويسرا وكازاخستان في منافسات المجموعة الثانية.

وتبدأ بولندا مشوارها في المسابقة المختلطة الجديدة السبت ضد كازاخستان حيث تتواجه شفيونتيك مع يوليا بوتينتسيفا في المباراة الافتتاحية.

شارك: