أنس جابر تحافظ على مركزها في تصنيف محترفات التنس

2022-06-13 14:02
أُنس جابر تحتل المركز الرابع على لائحة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

حافظت اللاعبة التونسية أُنس جابر على موقعها في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، الصادر اليوم الإثنين 13 يونيو/ حزيران، حيث بقيت النجمة التونسية في المركز الرابع على لائحة الترتيب العالمي.

وواصلت البولندية إيغا شفيونتك انفرادها بصدارة التصنيف العالمي، متقدمةً بفارقٍ كبيرٍ على الإستونية أنيت كونتافيت والإسبانية باولا بادوسا، اللتين حافظتا أيضًا على المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

ولم يَحدثْ في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات سوى تغيير وحيد في قائمة أفضل 10 لاعبات، بصعود البيلاروسية أرينا سابالينكا مركزًا واحدًا لتحل خامسةً على حساب اليونانية ماريا ساكاري التي تراجعت للمرتبة السادسة.

ولم تشهد باقي المراكز العشرة الأولى أي تغيير، واستمرت التشيكية كارولينا بليسكوفا والأمريكية جيسيكا بيغولا في المركزين السابع والثامن على الترتيب. ولا تزال الأمريكية دانييل كولينز تحتل المركز التاسع، تليها الإسبانية غاربيني موغوروزا في المرتبة العاشرة.

ميدفيديف يعود للصدارة وديوكوفيتش ثالثا

ترك الصربي نوفاك ديوكوفيتش عرش التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، بعد عشرة أسابيع من احتكاره، وتراجع للمركز الثالث، تاركا الروسي دانييل ميدفيديف في المركز الأول أمام الألماني ألكسندر زفيريف الذي أصبح في الوصافة.

وبذلك، صعد ميدفيديف لصدارة التنصيف للمرة الرابعة في مسيرته، حيث تقدم مركزا، حاله حال زفيريف الذي تقدم مرتبة هو الآخر ليصبح المصنف الثاني عالميا، في حين تراجع ديوكوفيتش مركزين ليصبح الثالث في الترتيب.

ومنذ عام 2020، لم يتزحزح الصربي عن عرش التصنيف العالمي سوى أسبوعين فقط، في فبراير/شباط ومارس/آذار من العام الجاري.

من جانبه، حافظ الإسباني رافائيل نادال على المركز الرابع، وأصبح خلف ديوكوفيتش بـ245 نقطة. وتقدم النرويجي كاسبر رود مركزا على حساب اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الذي تراجع مركزا، ليصبحا في المرتبة الخامسة والسادسة على الترتيب.

وباستثناء هؤلاء، ظلت باقي المراكز العشرة الأوائل دون تغيير، حيث واصل الإسباني كارلوس ألكاراز احتلال المركز السابع، يليه الروسي أندريه روبليف ثامنا، ثم الكندي فيليكس أوجيه-ألياسيمي في المرتبة التاسعة أمام لإيطالي ماتيو بيريتيني في المركز العاشر.

شارك: