أنس جابر تتأهل للدور الثالث من بطولة ميامي للتنس

2021-06-08 09:01
أنس جابر تتغلب على باولا بادوسا في مواجهة ماراثونية (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

بلغت اللاعبة التونسية أنس جابر الدور الثالث في بطولة ميامي المفتوحة للتنس بعد تغلبها على الإسبانية باولا بادوسا، بنتيجة 7-6 (8-6) و5-7 و7-5 في مواجهة شهدت إثارة وندية استمرت ساعتين و36 دقيقة.

وستواجه جابر المصنفة الـ30 عالميا، في الدور الثالث الأمريكية صوفيا كينين المرشحة الرابعة للقب والمصنفة الرابعة عالميا التي تغلبت بدورها في الدور الثاني على الألمانية أندريا بيتكوفيتش بواقع 6-7 (6-8) و6-1 و6-3.

وتأهلت اليابانية نعومي أوساكا، المصنفة الثانية عالميا، للدوري الثالث بعد فوزها بصعوبة على الأسترالية أجلا توملجانوفيتش بواقع مجموعتين دون رد. واحتاجت اللاعبة اليابانية لساعة و39 دقيقة للفوز على توملجانوفيتش بنتيجة 7-6 (7-3) و6-4.

وما زال تحدي أوساكا قائما، إذ لم يسبق لها بلوغ الدور الثاني من البطولة الأمريكية، وصرحت قبل انطلاق المنافسة بأن بلوغها هذا الدور هو التحدي الأصغر بالنسبة لها لأن التحدي الأكبر هو تحقيقها اللقب.

وضمن منافسات الرجال، استهل الروسي دانييل ميدفيديف المصنف الثاني عالميا مشواره في بطولة ميامي بالفوز على التايواني ين هسيون لو بواقع 6-2 و6-2. واحتاج ميدفيديف إلى 57 دقيقة للعبور إلى الدور الثالث حيث سيواجه الأسترالي أليكسي بوبيرين، في طريقه إلى ثمن النهائي.

وتأهل اللاعب الإسباني روبرتو باوتيستا إلى الدور الثالث، وذلك عقب انسحاب منافسه الجنوب إفريقي لويد هاريس وعدم حضوره بسبب الإصابة. وبهذا، سيواجه باوتيستا في الدور المقبل نظيره الألماني يان لينارد شتروف الذي سيتنافس معه من أجل بلوغ الدور ثمن النهائي للبطولة وحينها سيكون الإسباني على بعد خطوة واحدة من معادلة أفضل سجلّ له في البطولة وهو عندما تأهل لدورها ربع النهائي في عام 2019 على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

شارك: