أنس جابر تبلغ نصف نهائي تشارلستون وخروج بارتي

2021-06-08 09:01
التونسية أنس جابر تحقق إنجازا كبيرا (Getty)
Source
+ الخط -

حققت التونسية أنس جابر أفضل إنجاز لها خلال مسيرته الاحترافية في بطولات التنس، وذلك بعد أن بلغت الدور نصف النهائي من بطولة تشارلستون الأميركية المقامة على الملاعب الترابية.

ونجحت البطلة التونسية في تخطي عائق الموهوبة الأميركية كوكو غوف في الدور ربع النهائي بنتيجة 2-0، وبواقع 6-2 و7-6. وستضرب جابر بذلك موعداً مرتقبا في الدور نصف النهائي مع المونتينيغرية دانكا كوفينيتش الفائزة على الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا بـ 2-0 وبواقع 7-5 و6-1.

وحققت الإسبانية المغمورة باولا بادوسا مفاجأة من العيار الثقيل بفوزها على الأسترالية آشلي بارتي المصنفة أولى عالميا بنتيجة 2-0 وبواقع 6-4 و6-3، لتبعدها من البطولة.

وكانت الأسترالية تمني النفس بتحقيق فوزها التاسع تواليا على الأراضي الأميركية بعد أن احتفظت بلقبها بطلة في دورة ميامي الأسبوع الماضي، لكن منافستها قدمت مباراة مثالية لتخرج فائزة.

وباتت بادوسا المصنفة 71 عالميا اللاعبة الأدنى تصنيفا التي تتغلب على بارتي منذ أيلول/سبتمبر عام 2019. ولم تصدق بادوسا حجم الإنجاز الذي حققته بالفوز على المصنفة الأولى عالميا بقولها: "مازلت تحت الصدمة. لا أصدق ما يحصل بصراحة".

وأضافت: "أنا سعيدة جداً من المباراة التي قدمتها، لا سيما أنني سيطرت فيها على أعصابي لأنه في بعض الأحيان من الصعب حسم هذا النوع من المباريات".

وبذلك سوف تلتقي بادوسا في نصف النهائي مع الروسية فيرونيكا كودرميتوفا الفائزة بدورها في آخر المباريات على الأميركية سلون ستيفنس بنتيجة 2-0 وبواقع 6-3 و6-4.
 

شارك: