أنس جابر تبلغ ربع نهائي بطولة نوتنغهام للتنس

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-15 01:00
نجمة التنس التونسية أنس جابر (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تأهلت التونسية أنس جابر المصنفة العاشرة عالميًا، إلى ربع نهائي بطولة نوتنغهام البريطانية للتنس، بانتصارها على التشيكية ليندا فروفيرتوفا بمجموعتين دون رد بواقع (6-2 و6-1)، الجمعة.

وفي مواجهة أخرى، نجحت حاملة اللقب، البريطانية كاتي بولتر، في بلوغ الدور نصف النهائي بانتصارها على البولندية ماغدالينا فريتش بمجموعتين نظيفتين بواقع (6-2 و6-4).

وحققت أنس جابر المرشحة الأولى للقب البطولة، انتصارها الثاني في نوتنغهام، وكان ساحقًا، حيث احتاجت إلى 82 دقيقة فقط للفوز وبلوغ ربع النهائي، حيث ستلعب أمام التشيكية كارولينا بليسكوفا، الفائزة بلقب البطولة في نسخة 2016.

وستلعب الفائزة من هذه المواجهة في نصف النهائي أمام الفائزة من مباراة الفرنسية ديان باري والأسترالية كيمبيرلي بيريل؛ أما بولتر فستواجه في نصف النهائي الفائزة من مواجهة البريطانيتين فرانسيسكا جونز وإيما رادوكانو.

أنس جابر تسعى لمحو خيبة رولان غاروس

وتسعى النجمة التونسية إلى المضي قدمًا في بطولة نوتنغهام وحصد اللقب، من أجل مداواة جراح الخروج المبكر من بطولة بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) ثانية البطولات الأربعة الكبرى في عالم التنس، حيث ودعت من الدور ربع النهائي بعد خسارتها أمام الأمريكية كوكو غوف.

ولم تتمكن النجمة العربية في كسر عقدتها مع هذا الدور، والعبور إلى المربع الذهبي في البطولة الفرنسية العريقة، وذلك بخسارتها اليوم الثلاثاء أمام الأمريكية كوكو غوف، المصنفة ثالثة عالميًّا، بواقع مجموعتين لواحدة، تفاصيلها (6-4 و2-6 و3-6).

وعلى غرار ما حدث في الموسمين الأخير، توقف مشوار أنس جابر في ربع النهائي، على أمل أن تواصل مساعيها نحو حلمها الأكبر، بأن تكون أول عربية وأفريقية تحصد أحد ألقاب بطولات الـ"غراند سلام"، وذلك بعد أن حلت وصيفة في أعرق بطولات التنس، بويمبلدون الإنجليزية في عامي 2022 و2023، وفلاشينغ ميدوز الأمريكية في 2022.

شارك: