أنس جابر تبلغ ثُمن نهائي بطولة سينسيناتي للتنس

2022-08-18 17:16
نجمة التنس التونسية أنس جابر (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

بلغت التونسية أنس جابر، المصنفة خامسة عالميًّا، الدور ثُمن من بطولة سينسيناتي الأمريكية المفتوحة للتنس، بعد تغلبُّها الأمريكية كاتي ماكنيلي، فجر الخميس 18 أغسطس/آب.

وحسمت النجمة التونسية المواجهة في ساعتين و25 دقيقة، حيث حسمت المجموعة الأولى بنتيجة 6-3، قبل أن تنتفض ماكنيلي في الثانية وتحسمها 6-4، لكن جابر استعادت السيطرة في المجموعة الثالثة وحسمتها لمصلحتها 7-6 (9-7).

وضربت أُنس جابر موعداً في الدور ثُمن النهائي مع التشيكية بيترا كفيتوفا، المصنفة 28 عالمياً، والتي تفوقت على الرومانية سورانا كريشيتا بمجموعتين دون رد 6-2 و6-3.

هاليب تنسحب من بطولة سينسيناتي للتنس

قال اتحاد لاعبات التنس المحترفات، إن الرومانية سيمونا هاليب الحائزة على لقبين كبيرين انسحبت من بطولة سينسيناتي المفتوحة بسبب إصابة في الفخذ.

وكان من المقرر أن تلتقي اللاعبة الرومانية البالغ عمرها 30 عاماً مع فيرونيكا كوديرميتوفا في الدور الثاني لتتأهل اللاعبة الروسية إلى دور الستة عشر.

وفازت هاليب مؤخرًا بلقب بطولة تورونتو المفتوحة لتعود إلى المراكز العشرة الأولى في التصنيف العالمي لأول مرة منذ عام مضى. وتحتل الآن المركز السادس عالميًّا.

رادوكانو تشق طريقها للدور الثالث في بطولة سينسيناتي

شقّت البريطانية إيما رادوكانو طريقها للدور الثالث في بطولة سينسيناتي بفوز ساحق 6-صفر و6-2 على البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا.

وللمباراة الثانية على التوالي، قدّمت رادوكانو عرضًا مسيطرًا، حيث احتاجت المصنفة العاشرة إلى 62 دقيقة فقط في الملعب الرئيسي للفوز على لاعبة روسيا البيضاء وبطلة أستراليا المفتوحة مرتين بعد انتصارها على سيرينا وليامز 6-4 و6-صفر في الدور الأول.

وقالت رادوكانو في مقابلة بعد المباراة في الملعب: "كنت ألعب مباراةً رائعةً بالتأكيد، عند مواجهة فيكا (فيكتوريا) كان يتعين عليَّ الحفاظ على تركيزي طوال الوقت.

وتابعَتْ: "في المجموعة الثانية، شعرتُ باللحظات المهمة ونقاط التحول التي كانت من الممكن أن تجعل المجموعةَ الثانيةَ صعبةً، أنا سعيدة حقًا بالطريقة التي لعبتُ بها وكذلك ضربات إرسالي في الشوط الأخير كانت صعبة".

ويبدو أن رادوكانو، قد أعدّت عدّتها مرةً أخرى للمنافسة في بطولة أمريكا المفتوحة آخر البطولات الأربعة الكبرى للموسم في الفترة من 29 أغسطس/ آب إلى 11 سبتمبر/ أيلول في نيويورك.

وبعد ارتكاب خطأ سهل واحد فقط في مباراتها ضد سيرينا، تألقت اللاعبة البريطانية البالغة من العمر 19 عامًا مرةً أخرى وتقدّمت 6-صفر و4-صفر قبل أن تتمكن أزارينكا، الفائزة مرتين في سينسيناتي، من الحفاظ على إرسالها وتجنب الإحراج الناتج عن خسارة مباراة من دون الفوز بأي شوط.

واستعادت رادوكانو بريقها كلاعبة أذهلت عالم التنس قبل عامٍ بأدائها الساحر في فلاشينغ ميدوز، وأطلقت خمس ضربات إرسال ساحقة والعديد من الضربات الناجحة.

وتلتقي رادوكانو في الدور المقبل مع الأمريكية جيسيكا بيغولا المصنفة السابعة.

شارك: