أنس جابر بين الثلاثة الأوائل بالتصنيف العالمي للتنس لأول مرة

2022-06-20 14:26
نجمة التنس التونسية أنس جابر تحقق إنجازًا جديدًا (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

ظهر اسم نجمة التنس التونسية أنس جابر لأول مرة في المراكز الثلاثة الأولى بالتصنيف العالمي لتنس السيدات، عقب فوزها يوم الأحد 19 يونيو/حزيران بلقب بطولة برلين على حساب السويسرية بليندا بينشيتش.

وحافظت البولندية إيغا شفيونتك والإستونية أنيت كونتافيت كلتاهما على عرش ووصافة التصنيف، على الترتيب، فيما تقدّمت أنس صاحبة الـ27 عامًا للمركز الثالث على حساب الإسبانية باولا بادوسا التي تراجعت للمرتبة الرابعة.

من جانبها، تقدمت اليونانية ماريا ساكاري مركزًا واحدًا، لتصبح المصنفة الخامسة عالميًّا، أمام البيلاروسية أرينا سابالينكا التي تراجعت إلى المرتبة السادسة.

وفي حين استمرت التشيكية كارولينا بليسكوفا في المركز السابع والإسبانية غاربيني موغوروزا في المركز العاشر، تقدمت الأمريكية دانييل كولينز إلى المركز الثامن على حساب مواطنتها جيسيكا بيغولا التي أصبحت المصنفة التاسعة عالميًّا.

وجاء هذا الإنجاز الجديد لأنس جابر تتويجًا لتألقها ومجهوداتها خلال الفترة الأخيرة، إذ تُوّجت بلقب بطولة برلين للتنس ذات الـ500 نقطة يوم الأحد 19 يونيو/حزيران، وذلك بعد فوزها في المباراة النهائية على السويسرية بليندا بينشيتش بنتيجة 2-0 وبواقع 6-3 ثم بتقدمها 2-1 في المجموعة الثانية قبل انسحاب منافستها للإصابة.

وحققت ابنة الـ27 عامًا لقبها الثالث في عالم المحترفات، بعد بطولتي برمنغهام الإنجليزية 2021 على الملاعب العشبية وبطولة مدريد في مايو/أيار 2022، وذلك من أصل 8 نهائيات، حيث سبق وأن خسرت في نهائي دورة تشارلستون عامَي 2021 و2022، وشيكاغو 2021 وموسكو 2018 وروما 2022.

شارك: