أنس جابر إلى الدور الرابع في رولان غاروس

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-04 02:16
أنس جابر تحتفل مع جماهير رولان غاروس بتخطي عقبة الصربية دانيلوفيتش وبلوغ الدور الرابع (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

احتاجت التونسية أنس جابر، المصنفة سابعة عالميًا، إلى ثلاث مجموعات للتغلب على الصربية القادمة من التصفيات أولغا دانيلوفيتش 4-6 و6-4 و6-2، وبالتالي ضمان العبور إلى الدور الرابع من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس "رولان غاروس".

وستواجه النجمة التونسية الملقبة بـ"وزيرة السعادة" في الدور ثمن النهائي منافستها الأمريكية المخضرمة برناردا بيرا، صاحبة الـ36 عامًا، على أرضية مجمّع "سوزان لونغلان" الشهير.

وبعد فوزها بلقب دورة تشارلستون في أوائل نيسان/ أبريل على الملاعب الترابية الأمريكية، لم تستطع أنس التعبير عن نفسها خلال الموسم الأوروبي؛ بسبب إصابة في ربلة ساقها اليسرى، تعرضت لها في الدور نصف النهائي لدورة شتوتغارت.

تأهل مستحق لأنس على حساب دانيلوفيتش

وبداعي الإصابة ذاتها، اضطرت أنس للغياب عن دورة مدريد التي كانت تدافع فيها عن لقبها، وسقطت في بداياتها في روما ضد الإسبانية باولا بادوسا.

وبعودتها إلى ملاعب رولان غاروس التي شهدت خلالها انتكاسة في العام الماضي بتكبّدها صفعة الخروج من الدور الأول، لم تجد النجمة التونسية أيّ صعوبة في بلوغ الدور الثالث من البطولة الفرنسية العريقة، وذلك عقب تخطّيها لمنافستها الفرنسية أوسيان دودان 6-2 و6-3، الخميس الماضي.

وتسعى أنس إلى بلوغ نهائي إحدى البطولات الكبرى للمرة الثالثة في مسيرتها، وذلك بعد أن بلغت نهائيين كبيرين في ويمبلدون وفلاشينغ ميدوز العام الماضي دون أن تنجح في التتويج باللقب.

شارك: