أمل بريطانيا في التنس موراي ورادوكانو يودعان بطولة أستراليا

2022-01-20 16:28
آندي موراي وصل 5 مرات سابقاً لنهائي بطولة أستراليا المفتوحة (Getty)
Source
+ الخط -

شهد الدور الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى بطولات "غراند سلام"، مفاجأتين غير سارتين لبريطانيا بخروج مدو لآندي موراي المتوج بثلاثة ألقاب كبرى، وإيما رادوكانو بطلة أمريكا المفتوحة.


وسقط موراي أمام الياباني تارو دانييل المصنف 120 عالميا بشكل دراماتيكي، اليوم الخميس 20 يناير/ كانون الثاني، بثلاث مجموعات دون رد، بنتيجة 6-4 في جميعهما، على أن يلاقي الياباني الفائز من مباراة ستيف جونسون أو يانيك سينر.

هذا ليس وداعاً.. أراكم لاحقاً

ولم يقدم المصنف الأول عالميا سابقا موراي، الأداء المتوقع منه، بعد وصوله إلى الدور الثاني منهكاً عقب خوضه مباراة ماراثونية من خمس مجموعات في الدور الأول، مخيباً آمال البريطانيين بعد تأهله لنهائي أستراليا المفتوحة خمس مرات سابقاً من عام 2010 حتى 2016، باستثناء 2012 و2014.

وفي منافسات السيدات، ودّعت البريطانية إيما رادوكانو، بطلة أمريكا المفتوحة، المنافسات من الدور الثاني بهزيمتها أمام لاعبة مونتينيغرو دانكا كوفينيتش، بمجموعتين لواحدة بنتيجة 6-4 و4-6 و6-3. 

تقاتل رغم الألم حتى النهاية..

وبذلك واصلت البريطانية الشابة تقديم أداء مخيب منذ أن توجت ببطولة أمريكا المفتوحة وأصبحت أول لاعبة قادمة من الأدوار التمهيدية تفوز بلقب في "غراند سلام.". هذا وستواجه كوفينيتش في الدور الثالث، الفائزة من مباراة الرومانية سيمونا هاليب والبرازيلية بياتريس حداد مايا.

شارك: