أشلي بارتي ودانييل كولينز في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة

2022-01-27 18:46
الأسترالية أشلي بارتي تسعى لفك عقدة التتويج ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس (Getty)
Source
+ الخط -

ضربت الأمريكية دانييل كولينز موعدا مع الأسترالية أشلي بارتي، في نهائي فردي السيدات لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بعد تغلبها في الدور نصف النهائي على منافستها البولندية إيغا شيانتك 6-4 و6-1، اليوم الخميس 27 يناير/ كانون الثاني، بينما أطاحت بارتي بالأمريكية ماديسون كيز في الدور ذاته.

وبدأت كولينز، المصنفة 30 عالميا، مباراة اليوم التي أقيمت في ملعب "رود ليفر" بقوة وتقدمت سريعا 4-صفر، وحاولت شيانتك، المصنفة السابعة في البطولة، الصمود والعودة في المباراة، لكن اللاعبة الأمريكية تصدت لها وواصلت تقدمها حتى حسمت المجموعة الأولى لصالحها.

وفي المجموعة الثانية تقدمت كولينز (28 عاما) 4-صفر أيضا، ولم تواجه أي محاولات جادة للعودة من جانب شيانتك، بطلة فرنسا المفتوحة 2020، لتحسم كولينز النتيجة في ثاني نقطة تتاح لها بعد 78 دقيقة من اللعب، وتصعد لنهائي بطولة كبرى لأول مرة في مسيرتها.

وفي المقابل، تأهلت الأسترالية أشلي بارتي، المصنفة الأولى عالميا بين لاعبات التنس المحترفات، إلى نهائي بطولة أستراليا المفتوحة لأول مرة، بعدما أطاحت، اليوم الخميس أيضا، بالأمريكية ماديسون كيز، بنتيجة 6-1 و6-2 في ساعة ودقيقتين.

وبفوزها باتت بارتي، التي تُعَدُّ المرشحة الأولى للقب، على بعد خطوة من فك عقدة عدم فوز أي أسترالية باللقب منذ تتويج كريس أونيل بالبطولة عام 1980.

شارك: