2022-01-10

أسرة ديوكوفيتش تندد بتعرضه "للتعذيب" في أستراليا

الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا بين لاعبي التنس المحترفين (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

نددت أسرة نوفاك ديوكوفيتش بتعرض المصنف الأول عالميا بين لاعبي التنس المحترفين، لـ"تعذيب" خلال فترة احتجازه في أستراليا، وأكدت أن القرار القضائي الذي يسمح له بدخول الدولة التي تستضيف بطولة التنس المفتوحة هو أكبر انتصار في مسيرته.

 

وأكدت جيانا ديوكوفيتش، أم اللاعب، ذلك في مؤتمر صحفي في بلغراد للتعليق على القرار القضائي الذي سمح للاعب بالبقاء في أستراليا رغم عدم تلقيه لقاح كوفيد 19، لكن الحكومة الأسترالية تفكر رغم ذلك في طرده.

وأكدت الأم أنها قلقه حيال احتمال إقدام الحكومة الأسترالية على طرد ابنها، رغم تأييد الحكم القضائي لبقائه. وقالت: "لا أريد التفكير في هذا، ولكن في أنه سيظل حرا وسيلعب" في بطولة أستراليا المفتوحة.

 

من جانبه، وصف والد اللاعب، سرديان ديوكوفيتش، الحكم بأنه انتصار كبير ليس فقط للاعب ولأسرته ولكن "لكل العالم الحر". وردا على سؤال عن تأثير كل هذا على أداء اللاعب، قال: "نوفاك في حالة رائعة. لديه قوة ذهنية، ولم يؤثر فيه كل ذلك على الإطلاق. لقد منحه ذلك طاقة إضافية. يتشوق لقدوم 17 ديسمبر/ كانون أول، وأن تبدأ البطولة. سيفوز بالبطولات العشر القادمة".

 

وقال شقيقه، ديوردي ديوكوفيتش، إن نوفاك يتدرب بالفعل وأبدى امتنانه للقاضي المسؤول عن القضية على "إظهار الحقيقة ولا شيء غير الحقيقة". كما أعرب عن شكره لكل من دعم اللاعب خلال احتجازه لمدة ستة أيام في فندق في ملبورن.

شارك:
2022-01-13
مباراة 1
16:20
مباراة
مباراة 1
16:20
مباراة
مباراة 1
19:00
مؤجلة
مباراة 1
19:00
مباراة