أستراليا تتقدم على هولندا في ربع نهائي كأس ديفيز للتنس

2022-11-23 02:03
الأسترالي جوردان طومسون لحظة الفوز على الهولندي تالون غريكسبور (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

تعافى الأسترالي جوردان طومسون ليهزم الهولندي تالون غريكسبور 4-6 و7-5 و6-3 لتتقدم أستراليا، الفائزة بلقب كأس ديفيز للتنس 28 مرة، 1-0 في أول مباريات دور الثمانية للبطولة، اليوم الثلاثاء، في ملقة.

وتبادل اللاعبان الضربات مبكرا قبل أن يتفوّق غريكسبور، المصنف 96 عالمياً، ويتقدم 4-2، ويحتفظ اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً بثبات مستواه على الإرسال، لينتزع المجموعة الأولى عندما أرسل طومسون ضربة خلفية إلى خارج الملعب.

وكان طومسون، المصنف 84 عالميا، أكثر شراسة في المجموعة الثانية الأكثر صعوبة، وتقدم 6-5 والإرسال في حوزته قبل أن يكسر إرسال غريكسبور المنهك في الشوط التالي، ليعادل النتيجة ويدخل لأجواء المباراة.

تفوق أسترالي

وبدعم من زملائه في الفريق الأسترالي والجماهير في ملعب بلاسيو دي ديبورتيس مارتن كاربينا، رفع طومسون البالغ من العمر 28 عاماً من وتيرة الأداء ليحقق تقدما مريحا، ثم أوقف محاولة عودة متأخرة في النتيجة من قبل منافسه، ليحقق الفوز على إرساله.

ويستطيع أليكس دي ميناور الآن تأمين مكان أستراليا في قبل النهائي بفوزه على بوتش فان دي زندشلب في مباراة الفردي الثانية.

ومع ذلك، فإن هزيمة المصنف 24 عالمياً ستعني أن الفريقين سيخوضان مباراة زوجي حاسمة؛ إذ يواجه ماثيو إبدن وماكس بورسيل الثنائي الهولندي ويسلي كولهوف وماتوي ميدلكوب.

وسيواجه الفائز في مواجهة الثلاثاء إسبانيا الفائزة باللقب 6 مرات أو كرواتيا؛ بحثا عن مكان في النهائي يوم الأحد المقبل. وفي بقية مباريات دور الثمانية، تواجه إيطاليا منافستها الولايات المتحدة بينما تلعب ألمانيا مع كندا.

شارك: