دخل المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي دائرة اهتمامات أندية الدوري السعودي، في خطوة تعكس استمرار سياسة استقطاب الأسماء الكبرى سواء على مستوى اللاعبين أو الأجهزة الفنية.
وأعلن المدرب الإيطالي رحيله رسمياً عن تدريب نادي نابولي مع نهاية موسم 2025-2026، وذلك بعد قاد الفريق لإنهاء الموسم المنصرم وصيفاً للدوري الإيطالي خلف إنتر ميلان.
وكان الموسم الأول لكونتي رائعاً حيث توج بلقب الدوري الإيطالي، فيما عانى خلال الموسم الثاني من مشاكل متكررة، ما دفعه إلى الاستقالة في نهاية الموسم.
كونتي على رادار أندية تركية وسعودية
وحسبما أوردته صحيفة " كورييري ديلو سبورت" الإيطالية، فإن المدرب الإيطالي تلقى عرضين للتدريب في مسابقة دوري روشن السعودي خلال الموسم المقبل، دون الكشف عن الناديين صاحبي العرضين.
وأوضحت الصحيفة الإيطالية، أن الناديين السعوديين عرضا راتبًا أعلى من 25 مليون يورو سنويًا، وهو نفس الراتب الذي يتقاضاه المدرب الإيطالي سيموني إنزاغي مع الهلال.
وبالإضافة إلى الناديين السعوديين، قدّم فنربخشة التركي عرضًا مغريًا أيضًا تقدر قيمته بـ 15 مليون يورو سنويًا للمدرب الإيطالي.
كونتي يقف عند مفترق طرق في مسيرته، فبين الإغراءات المالية من الشرق والطموحات الفنية في أوروبا، يبقى قراره المنتظر واحدًا من أكثر الملفات إثارة في ميركاتو صيف 2026.
مسيرة أنطونيو كونتي التدريبية
يُعد أنطونيو كونتي واحدًا من أبرز المدربين في كرة القدم الحديثة، إذ بدأ مسيرته التدريبية في الدرجات الدنيا قبل أن يفرض نفسه بقوة مع يوفنتوس، حيث أعاد الفريق إلى القمة محققًا 3 ألقاب دوري متتالية، ثم قاد منتخب إيطاليا في يورو 2016.
وحقق المدرب الإيطالي نجاحًا لافتًا مع تشيلسي بالفوز بلقب الدوري الإنجليزي في موسمه الأول، وواصل إنجازاته مع إنتر ميلان بإحراز الكالتشيو عام 2021، ثم كرر ذلك مع نابولي في 2025 ليصبح أول مدرب يتوج بالدوري الإيطالي مع 3 أندية مختلفة، ما جعله يُعرف بقدرته الاستثنائية على بناء الفرق وتحقيق البطولات سريعًا حيثما حل.


