في واحدة من أبرز مفاجآت موسم كرة التنس، نجح لاعب مغمور في خطف الأضواء خلال بطولة هامبورغ المفتوحة 2026، بعدما تُوج باللقب إثر مسيرة استثنائية قلبت كل التوقعات.
وتمكن البيروفي الشاب إجناسيو بوسي من التتويج بلقب بطولة هامبورغ المفتوحة للتنس (ATP 500) لعام 2026، بعد فوزه في المباراة النهائية على الأمريكي تومي بول، في واحدة من أبرز مفاجآت الموسم.
وحقق بوسي الفوز بنتيجة 7-6، 4-6، 6-3 في مباراة قوية امتدت لثلاث مجموعات، ليحسم أول لقب له في مسيرته على مستوى رابطة اللاعبين المحترفين.
قصة استثنائية من التصفيات إلى اللقب
اللافت في إنجاز اللاعب البيروفي أنه دخل البطولة من الأدوار التمهيدية (التصفيات)، قبل أن يواصل مشواره المذهل وصولًا إلى المباراة النهائية، متجاوزًا عددًا من الأسماء القوية في الطريق.
وبهذا التتويج، أصبح البيروفي أول لاعب من التصفيات يفوز ببطولة هامبورغ منذ عام 2018، بالإضافة إلى أنه أصبح أول بطل بيروفي في بطولات ATP منذ عام 2007.
لقب يحمل طابعًا تاريخيًا
ويعد هذا اللقب هو الأول في مسيرة بوسي بعمر 22 عامًا، كما يصنف ضمن أبرز قصص النجاح في موسم 2026، خاصة أنه تحقق أمام لاعب مصنف أعلى، وفي بطولة من فئة 500 نقطة.
ولا يقتصر انتصار بوسيه على مجرد لقب، بل يمثل قصة ملهمة في عالم التنس، حيث أثبت أن الطموح والعمل يمكن أن يقودا لاعبًا مغمورًا إلى قمة واحدة من أهم البطولات على الملاعب الترابية في عالم التنس.


