شهد الدوري الليبي لكرة القدم للشباب حادثة صادمة خلال الساعات الماضية بتعرض عدد من اللاعبين من نادي شباب الجبل في مدينة شحات إلى اعتداءات عنيفة هددت سلامة أعضاء بعثة الفريق تحت 21 عاما.
وتحولت مباراة جمعت فريق شباب الجبل أمام مضيفه نادي الاستقلال رأس التين أمس الإثنين في أحد ملاعب الدوري الليبي للشباب لكرة القدم إلى ساحة معركة دامية بطلها مدرب نادي الاستقلال.
كشف إداري فريق شباب الجبل زناتي بو العرجة في مقطع فيديو نشره النادي عبر صفحته الرسمية على منصة "فيسبوك" تفاصيل واقعة الاعتداءات التي تعرضت لها البعثة قائلا: "بعد تسجيل الفريق الهدف السابع في مرمى الاستقلال رأس التين، اقتحم مدرب الأخير أرضية ملعب النوارس كرسه في مدينة درنة مسرح المباراة وقام بتحريض جهازه الفني واللاعبين للاعتداء علينا".
وتابع: "تم الاعتداء على اللاعبين من الفريق المنافس بالأيدي ورمي الحجارة والتهديد بمختلف أنواع الأسلحة البيضاء وتعرض عدد من اللاعبين لإصابات بالغة جدا".
شباب الجبل يعلق على أحداث مباراته في الدوري الليبي للشباب
وعقب الحادثة، أصدر نادي شباب الجبل بيانًا قال فيه: "بكل عبارات الاستنكار والغضب ندين بشدة الاعتداء الشائن الذي تعرضت له بعثة فريق الأواسط بنادي شباب الجبل شحات والذي أسفر عن إصابات بالغة في صفوف رياضيينا أثناء أداء واجبهم الرياضي".
وتابع البيان: "إن ما حدث لا يمت للرياضة بصلة ويعد سلوكا مرفوضا أخلاقيا ورياضيا وانتهاكا صارخا لقيم التنافس الشريف والروح الرياضية التي يجب أن تجمع بين جميع الأندية والرياضيين".
وحمّل نادي شباب الجبل الجهات المعنية مسؤولية ما حدث وطالب بفتح تحقيق عاجل وشامل لكشف ملابسات هذه الواقعة التي تعرض لها الفريق في الدوري الليبي للشباب ومحاسبة كل من تورط فيها واتخاذ إجراءات رادعة تضمن عدم تكرار مثل هذه الأحداث التي تهدد أمن وسلامة الرياضيين.
وأكد النادي في ختام بيانه وقوفه إلى جانب اللاعبين والإداريين المصابين مشددا بأن كرامة وسلامة أبناء الفريق خط أحمر لا يمكن التهاون فيه أو السكوت عنه مؤكدا أنه لن يقبل بأن تتحول الملاعب إلى ساحات للعنف والاعتداء.

