قللت إدارة المريخ من القرارات الصارمة التي يعتزم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" تطبيقها في اشتراطاته للتراخيص الخاصة بالأندية، التي ستشارك بالنسخة المقبلة من دوري أبطال أفريقيا في نسختها الجديدة.
وأوضح مسؤول بإدارة "النادي الأحمر" أن النادي سيستوفي كافة الاشتراطات التي حددها "كاف" مؤكدًا أن النادي سدد التزاماته المالية في قضايا كانت معلقة بما فيها مستحقات المدرب السابق جيوفاني سوليناس، ولا يواجه ما يمنع من ظهوره بالنسخة الجديدة من المسابقة القارية في ظل اقترابه من حجز مقعد بالبطولة ودنوّه من التتويج باللقب وضمانه بصورة رسمية لوصافة الدوري على الأقل.
إدارة المريخ تزف خبرًا سارًا لجماهيرها
وكشف عضو في إدارة المريخ فضّل حجب اسمه في حديث خاص لموقع winwin أنّ قرارات "الكاف" بشأن تراخيص الأندية لا تمثل هاجسًا لإدارة النادي، موضحًا أنّ النادي استوفى كافة الاشتراطات المطلوبة.
وأكد أنّ المكتب التنفيذي بالنادي أبلغهم بعدم وجود أي عوائق تمنع ظهور الفريق بالنسخة المقبلة من دوري أبطال أفريقيا، مع اقتراب تتويج الفريق بلقب الدوري السوداني في ظل النتائج الباهرة التي تحققت مؤخرًا، وشدد على أهمية تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الديربي ضد الهلال المقررة يوم السبت المقبل 6 يونيو/ حزيران بالجولة قبل الأخيرة من البطولة.
تسديد الالتزامات المالية
في سياق آخر، كشف مصدرنا إنّ إدارة المريخ لا تواجه قضايا بلجنة الانضباط بالكاف تتعلق بمستحقات محترفين أجانب أو مدربين سابقين، مؤكدًا تسديد إدارة النادي لكافة الالتزامات المالية بما فيها مستحقات المدرب السابق للفريق جيوفاني سوليناس.
كما أوضح بأنّ المساعي الحثيثة ما زالت متواصلة من أجل تأهيل ملعب الفريق بمدينة أم درمان، متوقعًا أن تستقبل "القلعة الحمراء" مبارياتها بدوري أبطال أفريقيا على أرضها، معبرًا عن ثقته في تتويج الفريق بلقب الدوري الممتاز.
واعتبر محدثنا أنّ الطفرة الكبيرة التي يشهدها فريق الكرة تعد نتيجة طبيعية لتكامل الجهود الإدارية والفنية والظهور المتميز للاعبين، مؤكدًا أنهم حددوا هدفهم واشترطوا على المدرب داركو نوفيتش بلوغ مرحلة مجموعات دوري أبطال أفريقيا بالنسخة الجديدة من البطولة كهدف مبدئي، مشيدًا بالدور المقدر لجماهير النادي في مساندتهم للاعبين، ما أسهم في تحقيق نتائج باهرة.


