غوارديولا يثير الشكوك حول مشاركة هالاند أمام تشيلسي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-19 21:37
النرويجي إيرلينغ هالاند لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تحوم شكوك كبيرة داخل مانشستر سيتي حول مشاركة هالاند أمام تشيلسي في مباراة نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي المقررة يوم غد السبت على ملعب ويمبلي.

ويترقب عشاق السيتي القرار الأخير، بعد تصريحات مدرب الفريق بيب غوارديولا عن احتمالية غياب الهداف النرويجي إيرلينغ هالاند عن مواجهة البلوز غدًا.

وكان هالاند قد استبدل قبل انطلاقة الأشواط الإضافية في مواجهة ريال مدريد في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا والتي انتهت بإقصاء السيتيزتس من البطولة بركلات الترجيح.

وتحدث غوارديولا بعد هزيمة الأربعاء عن سبب استبدال هالاند، مؤكدًا أن المهاجم طلب التبديل بنفسه لكن من دون أن يوضح الأسباب.

وقبل أن يكشف الفيلسوف الإسباني عن السبب وراء التغيير، اليوم الجمعة، في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الكأس، حيث أكد أن المهاجم البالغ من العمر 23 عامًا يعاني من الإصابة.

غوارديولا يثير الشكوك حول مشاركة هالاند أمام تشيلسي

وأثار غوارديولا الشكوك حول مشاركة هالاند أمام تشيلسي غدًا، حيث أشار إلى أن وجود هداف الفريق هذا الموسم غير مؤكد.

وقال المدرب: "سنرى (ما سيحصل في الساعات القليلة المقبلة). كانت مباراة قاسية، الكثير من الإثارة والاندفاع من قبل الطرفين".

وأضاف: "شعر إيرلينغ بشيء ما، مشكلة عضلية. لهذا السبب أخبرني أنه لا يستطيع الاستمرار. قال الطبيب إنه يعاني من بعض الألم، مشكلة صغيرة. سنرى كيف سيكون تطوره في الساعات المقبلة".

أما البلجيكي كيفين دي بروين، الذي استُبدِل أيضًا في الشوط الإضافي الثاني ضد ريال بسبب الإرهاق، فتعد مشاركته ضد تشيلسي مؤكدة بعد تحسنه.

كما أكد المدرب الحاصل على الثلاثية الذهبية الموسم الماضي، أن شعور التعب لدى اللاعبين أمر طبيعي في هذه المرحلة من الموسم، نظرًا لجدول سيتي الممتلئ في الأمتار الأخيرة من الموسم وسط مساعيه للاحتفاظ بلقبي الدوري وكأس الاتحاد بعدما أهدر فرصة تكرار الثلاثية.

وقال في هذا الصدد: "إنه أمر طبيعي في ظل عدد المباريات التي نخوضها هذا الموسم والمواسم السابقة من دون الوقت الكافي للتعافي.. أسلوب لعبنا يفرض علينا ممارسة الكثير من الضغط وهذا هو سبب الإرهاق. إنهم بشر. إنهم ليسوا آلات. لقد اعتدنا على ذلك".

وعن المحاولة لمواصلة الموسم بنفس الروح بعد الإقصاء من ربع نهائي دوري الأبطال، قال الإسباني: "ليس لدينا أي خيار آخر. لا أريد أن نأسف على أنفسنا. في كرة القدم، تخسر المباريات. قدمنا أفضل ما لدينا ولم نتمكن من الفوز. عليك أن تتقبل ذلك".

وتابع: "لقد فعلنا كل شيء. نحن نعرف ذلك، وهم يعرفون ذلك، وكل العالم يعرف ذلك، لكنه لم يكن كافيًا. عندما لا يكون ذلك كافيًا، فتكون ليلة سيئة. لذا تهانينا، وغدًا كأس الاتحاد الإنجليزي". في إشارة إلى انغماسه بكل تركيزه في مواجهة تشيلسي الهامة.

انتفاء مشاركة هالاند أمام تشيلسي سيكون ضربة موجعة للفريق السماوي إن تأكد غيابه، رغم تراجع أرقامه التهديفية في الموسم الحالي مقارنةً بالموسم الماضية، حين حطم العديد من الأرقام القياسية.

شارك: